اخبار بارزة لبنان

غارات ورشقات رشاشة… وموجة نزوح

أفادت “الوكالة الوطنية للاعلام” عن تعرض اطراف بلدتي عيتا الشعب والقوزح صباحًا لنيران رشاشات الجيش الاسرائيلي التي استهدفت ايضا الاحراج المتاخمة للحدود الدولية. وفجرًا، استُهدفت بلدات عيتا الشعب، رامية، الناقورة، علما الشعب، طيرحرفا، الضهيرة والبستان بقصف مدفعي عنيف. وقبيل منتصف.

إقرأ المزيد
اخبار بارزة لبنان

لقطات مروعة لغارة إسرائيلية قرب مطار بيروت تشعل مواقع التواصل

انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي لقطات تُظهر العنف الشديد والقوة التي رافقت الغارة الإسرائيلية على إحدى المناطق المحيطة بمطار رفيق الحريري الدولي في بيروت مساء اليوم. الفيديو المتداول يعكس حجم الدمار الكبير، حيث تصاعدت أعمدة الدخان من موقع الهجوم، ما.

إقرأ المزيد
اخبار بارزة لبنان

بالفيديو: غارةٌ على محيط مستشفى رفيق الحريري

شنّ الطيران الحربي الإسرائيلي مساء اليوم الاثنين، غارة على محيط مستشفى رفيق الحريري الجامعي في منطقة الجناح. في حين أفادت قناة “الميادين” عن وقوع غارة تحذيرية على مدخل مستشفى رفيق الحريري الحكومي في منطقة الجناح.كما نفذت الطائرات الحربية المعادية غارة.

إقرأ المزيد
اخبار بارزة لبنان

وصول مساعدات طبية إلى مطار بيروت

وصلت اليوم إلى مطار رفيق الحريري الدولي، ثلاث طائرات تحمل مساعدات طبية إضافية، مقدّمة من المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة وقطر. وكان في استقبال الطائرات وفد من وزارة الصحّة العامة، الذي أعرب عن شكره وامتنانه للدعم المُستمر من الدول.

إقرأ المزيد
اخبار بارزة لبنان

وزراء ونواب في زيارة رسمية لجمعية “سطوح بيروت” للاطلاع على سير حملتها الإغاثية الطارئة الداعمة للأهالي المهجّرين من بيوتهم

قام عدد من الوزراء والنواب بزيارة رسمية إلى جمعية “سطوح بيروت”، التي تقود حملة إغاثية طارئة لدعم الأهالي المهجّرين من بيوتهم. وكان في استقبالهم الإعلامية داليا داغر وفريق عمل الجمعية، بالإضافة إلى شخصيات اجتماعية وإعلامية بارزة. جاءت الزيارة للاطلاع على.

إقرأ المزيد
اخبار بارزة لبنان

إعلان مهم من الأونيسكو حول لبنان… وصندوق طوارئ

تبنى المجلس التنفيذي للأونيسكو قرارا حول لبنان، تم التصويت عليه من دون تعديل أو اعتراض بعد أن كانت تقدمت بعثة لبنان بمشروع قرار لدى الأونيسكو بشأن الاوضاع التي يجتازها لبنان بالنسبة للقطاع التربوي، الثقافي والصحافي. وطالب المجلس الذي تحدث فيه.

إقرأ المزيد
اخبار بارزة لبنان

بشأن جوازات السفر… بيانٌ “هامّ” من الأمن العامّ!

أعلنت المديرية العامة للأمن العام، مساء اليوم الاثنين، في منشور على حسابها الرسمي عبر “اكس”، أنها تسلّمت مئة ألف جواز سفر كدفعة أولى من أصل 460,000 جواز ضمن الاتفاقية الموقعة مع الشركة المتعهدة. وأعربت المديرية عن شكرها لدولة قطر على.

إقرأ المزيد
اخبار بارزة لبنان

يومٌ دموي جديدٌ للبنان… أرقام حصيلة العدوان أمس!

أعلن مركز عمليات طوارئ الصحة العامة التابع لوزارة الصحة العامة، في بيان صدر اليوم، أن الغارات الإسرائيلية على لبنان يوم أمس الأحد، 20 تشرين الأول 2024، أسفرت عن حصيلة دموية مفزعة. وجاء في البيان تفاصيل الحصيلة كالتالي:”الجنوب: 13 شهيدًا و36.

إقرأ المزيد
اخبار بارزة لبنان

الأعداد تتزايد… “الصحة” تعلن عن ضحايا الغارات الإسرائيلية

صدر عن مركز عمليات طوارئ الصحة العامة التابع لوزارة الصحة العامة، اليوم الاثنين، بيان أعلن فيه عن أعداد الضحايا جراء الغارات الإسرائيلية التي استهدفت مناطق متعددة في لبنان اليوم. وأتت على الشكل التالي: “غارة على الخرايب: أدت إلى استشهاد 4.

إقرأ المزيد
اخبار بارزة لبنان

ميقاتي لهوكستين: الأولوية لوقف النار والتطبيق الشامل للـ1701

استقبل رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي موفد الرئيس الاميركي آموس هوكستين بعد ظهر اليوم في السراي الحكومية، في حضور سفيرة الولايات المتحدة الاميركية ليزا جونسون ومستشار رئيس الحكومة زياد ميقاتي. في خلال الاجتماع، شدد رئيس الحكومة على “أن الاولوية.

إقرأ المزيد