اخبار بارزة لبنان

وزراء ونواب في زيارة رسمية لجمعية “سطوح بيروت” للاطلاع على سير حملتها الإغاثية الطارئة الداعمة للأهالي المهجّرين من بيوتهم

قام عدد من الوزراء والنواب بزيارة رسمية إلى جمعية “سطوح بيروت”، التي تقود حملة إغاثية طارئة لدعم الأهالي المهجّرين من بيوتهم. وكان في استقبالهم الإعلامية داليا داغر وفريق عمل الجمعية، بالإضافة إلى شخصيات اجتماعية وإعلامية بارزة. جاءت الزيارة للاطلاع على سير المبادرة الإنسانية وحث المتبرعين على استمرار دعمهم، بالتنسيق مع وزارة الشؤون الاجتماعية والجهات المختصة وقيادة الجيش.

خلال الزيارة، أعرب الوزراء والنواب عن أهمية التعاون بين الدولة والجمعيات لدعم اللبنانيين في هذه الظروف الصعبة، مشددين على ضرورة تنسيق المساعدات لتجنب تفرقة اللبنانيين بسبب الأزمات السياسية. كما أثنوا على الدور الفعّال الذي تقوم به الجمعية لمساعدة المهجرين في مختلف المناطق اللبنانية دون تمييز.

داغر أكدت على أن العاملين والمتبرعين في الجمعية يمثلون كافة أطياف الشعب اللبناني، ما يعكس الوحدة والتضامن الوطني. كما دعت الحكومة إلى تسهيل وصول المساعدات من المغتربين بشكل منظم لدعم الاقتصاد المحلي، مشيرة إلى أن مبادرتهم “يا حبيبي يا لبنان” ستتوسع لتشمل فعاليات دولية في باريس وجنيف لتشجيع المغتربين على التبرع لصالح العائلات المتضررة.

اختتمت الزيارة بتوجيه التحية للجيش اللبناني، الذي كان شريكاً في تأمين إيصال المساعدات، مع الأمل في عودة المهجرين إلى منازلهم قريباً.